إنوڤا و إنماكويب تتعاونان لتلبية احتياجات المطا ا رت والمسافرين في الشرق الأوسط

PDF
إنوڤا" و"إنماكويب" تتعاونان لتلبية احتياجات المطا ا رت والمسافرين في الشرق الأوسط" (1.1 MB)

"إنوڤا" و"إنماكويب" تتعاونان لتلبية احتياجات المطارات والمسافرين في الشرق الأوسط

 

العرض المشترك الشامل للمطارات يأتي بعد توقيع مذكرة التفاهم بين "إنوڤا"، الشركة البارزة في مجال إدارة الطاقة والمرافق في المنطقة، و"إنماكويب"، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال حلول هندسة الطيران

 

توقعات لمجلس المطارات الدولي بتضاعف حركة النقل الجوي بحلول 2031  مع بلوغ حصة الشرق الأوسط 18 بالمئة 

 

أعلنت كل من "إنوڤا"، الشركة البارزة في مجال إدارة الطاقة والمرافق بالشرق الأوسط، و"إنماكويب"، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال حلول هندسة الطيران والمختصة بتقديم معدات المطارات وتركيبها وصيانتها في العالم، عن إقامة تعاون من شأنه مضافرة جهودهما في تحسين المطارات بمنطقة الشرق الأوسط. وتعتزم الشركتان تقديم حلّ شامل للمطارات هو الأول من نوعه في المنطقة، ينصبّ التركيز فيه على راحة المسافرين ورفاهيتهم.

 

ووقّعت الشركتان، اللتان تعتزمان المشاركة على منصة مشتركة في معرض بناء وتجهيز المطارات 2018، المزمع إقامته الأسبوع المقبل في دبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى مضافرة خبراتهما في مجالات إدارة المرافق وخدمات التشغيل والصيانة وإدارة الطاقة. وتتيح هذه الشراكة تلبية جميع احتياجات المطارات دفعة واحدة، بدءاً من زيادة كفاءة الخدمة، ومروراً بإدارة أنظمة المطارات المتخصصة، ووصولاً إلى تعزيز راحة الركاب وسلامتهم.

 

وبهذه المناسبة، أكّدت آن لي غينيك الرئيس التنفيذي لشركة "إنوڤا"، أن تجربة المسافرين هي ما يحدّد جودة العمليات في المطارات، ما يجعل منها أولوية رئيسية بجانب رفع مستوى الكفاءة وخفض تكاليف إدارة المرافق، وقالت: "استطعنا في "إنوڤا" الحفاظ على رؤيتنا المتعلقة بخدمة المسافرين من خلال عملائنا من المطارات، وواصلنا منذ فترة طويلة تقديم خدمات إدارة الطاقة والمرافق المتطورة للمطارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لنتيح المجال أمام المسافرين للاستمتاع بأقصى درجات الراحة والكفاءة والسلامة".

 

وتحظى شركة "إنوڤا" بخبرة إقليمي واسعة وعريقة في خدمات صيانة المطارات، ولها مراكز في مناطق مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال إفريقيا. وقامت "إنوڤا" بتطوير باقة واسعة من الخدمات والمنتجات أسمتها "موڤ" MOOVE، تلبية للاحتياجات المتباينة في المطارات، لضمان تمتعها بنتائج مؤثرة وفورية. ومن شأن باقة المنتجات الشاملة هذه، المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات قطاع النقل، تعزيز معايير الراحة والتصميم والاستدامة، والارتقاء بالكفاءة وضمان أعلى مستويات الأداء لجميع الأصول المُدارة، ما يؤدي إلى خفض التكلفة، مع زيادة راحة الركاب والسماح للعملاء بالتركيز على أعمالهم الأساسية.

 

ويأتي هذا الإعلان في وقت تزدحم أجندة قطاع الطيران والنقل، على خلفية توقعات بأن تتضاعف حركة النقل الجوي بحلول العام 2031، وفقاً لتقديرات صادرة عن مجلس المطارات الدولي، والتي أظهرت أن منطقة الشرق الأوسط سوف تستحوذ على 18 بالمئة تقريباً من هذا النمو، بفضل موقعها الاستراتيجي الذي أتاح لها بأن تصبح مركزاً عالمياً للنقل الجوي.

 

وأوضحت لي غينيك أن استيعاب تدفق الركاب المتزايد وضمان استمرارية الخدمات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع "يشكّل أحد أكبر التحديات التي تواجه إدارة المطارات في ضوء ازدهار قطاع النقل الجوي"، مضيفة أن المطارات تواجه "منافسة شرسة تجبرها على التوسع وإعادة ابتكار خدماتها لتلائم زيادة الحركة الجوية وتوقعات المسافرين المرتفعة، وفي هذا السياق، تتيح لنا شراكتنا مع "إنماكويب" تحسين الخدمات المقدمة لقطاع الطيران، ما يمكنّنا من تقديم حلول شاملة ومتكاملة تكون مصمَّمة لتلبي الاحتياجات المختلفة للمطارات".

 

من جانبه، رأى پابلو ستير، الرئيس التنفيذي لشركة "إنماكويب"، أن هذا المشروع "يتناسب تماماً مع رؤيتنا الرامية إلى أن نصبح أكثر مقدّمي الحلول العالميين موثوقية في مجال تركيب معدات المطارات المتخصصة وصيانتها"، مؤكداً أن شركته وجدت في "إينوڤا" المختصة بإدارة الطاقة والمرافق "شريكاً مثالياً نعمل معه على تعزيز خدماتنا وتمكيننا من تلبية احتياجات عملائنا بطريقة أكثر كفاءة، ما من شأنه أن يفيد عملاءنا من الحضور المحلي والدعم الفني المتخصص، الذي يتم تقديمه في إطار نموذج تنافسي للغاية".

 

يُذكر أن لدى "إينوڤا" حضوراً في سبع دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي تخدم مجموعة كبيرة من العملاء، بينهم مطار الشارقة الدولي (منذ 2011) ومطار العين الدولي في أبوظبي (منذ 2013). وتعمل "إينوڤا"، التي تُعدّ مشروعاً مشتركاً بين "ماجد الفطيم" الإماراتية و"ڤيوليا" الفرنسية الشهيرة في مجال الإدارة المحسنة للموارد، على خفض استهلاك الطاقة والمياه في المطارات، لتحسين بصمتها البيئية وتحقيق وفورات مستدامة على الأمد البعيد. وتُعتبر هذه خطوات أساسية نحو الحصول على اعتماد برنامج "نظام اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية في المطارات"، الذي تدعم "إينوڤا" تنفيذه بالكامل.

 

ورسّخت "إنماكويب" نفسها شركة بارزة عالمياً في مجال تركيب معدات المطارات وصيانتها، وذلك بأكثر من 70 مشروعاً في أكثر من 50 مدينة موزعة في خَمس قارات العالم. وتتمتع الشركة بحضور في 31 بلداً، فيما تشمل إمكانياتها تقديم المعدات الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية وتركيبها وتجميعها بُنيوياً. كما تقدِّم خطط صيانة شاملة تتضمن الصيانة الوقائية والتعديلات والتجديدات وإصلاحات الطوارئ.

 

جدير بالذكر أن معرض بناء وتجهيز المطارات 2018 هو أكبر حدث سنويّ للمطارات في العالم، ويقام بين 7 و9 مايو في مركز دبي التجاري العالمي. وتشارك "إنوڤا" و"إنماكويب" على منصة العرض رقم 4001 في القاعة رقم 4. لمعلومات أوفى يمكن زيارة مواقع الويب: www.enova-me.com، وwww.inmaquip.com، وwww.theairportshow.com.