إينوفا و مول الإمارات يدشنان نظام توليد الطاقة الشمسية بوفورات سنوية في استخدام الطاقة تصل إلى 1.4 مليون درهم إماراتي

PDF
إينوفا و مول الإمارات يدشنان نظام توليد الطاقة الشمسية بوفورات سنوية في استخدام الطاقة تصل إلى 1.4 مليون درهم إماراتي (717.53 KB)

 «إينوفا» و«مول الإمارات» يدشنان نظام توليد الطاقة الشمسية بوفورات سنوية في استخدام الطاقة تصل إلى 1.4 مليون درهم إماراتي

كشفت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، مؤخراً عن المرحلة الأولى من نظام الألواح الشمسية أو الألواح الفولت ضوئية لتوليد الطاقة الشمسية PV في «مول الإمارات». ويهدف المشروع إلى توليد 3 جيجاوات من الطاقة "النظيفة"، وتوفير ما يصل إلى 1.4 مليون درهم من تكاليف الطاقة بشكل سنوي.

 

وبإدارة شركة «إينوفا»، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والمتخصصة بتوفير الخدمات التقنية المتعددة وخدمات إدارة الطاقة، تم تركيب 7,291 لوح لتوليد الطاقة الشمسية تغطي 1,068 موقف سيارة في المركز. وتبلغ المساحة الإجمالية للألواح 11996 متر مربع، ما يعادل حجم ملعبي كرة قدم. ويشكل مشروع إعداد الهيكل الخاص بمواقف السيارات الحالي وتجهيزه بألواح توليد الطاقة الشمسية في المركز هو الأول من نوعه في المنطقة.

 

وفي هذا الصدد، قال إبراهيم الزعبي، الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى شركة ماجد الفطيم القابضة: "إن مشروع الطاقة المتجددة في مول الإمارات سيعزز من مسيرة شركة ماجد الفطيم والتزامها بتحقيق استراتيجية "المحصلة الإيجابية" من حيث انبعاثات الكربون ومعدلات استخدام المياه بحلول العام 2040. ومن المقرر أن يساهم نظام الألواح الشمسية في خفض 2,500 طن من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً، ما يعادل إزالة 480  سيارة عن الطرقات".

 

ومن جانبها، قالت آن لو جينيك، الرئيس التنفيذي لشركة «إينوفا»: "نحرص دائما على تشجيع عملائنا على اعتماد الممارسات الإيجابية والمضي قدماً في استراتيجيات الأداء الخاصة بالطاقة النظيفة، كما نعمل على دعمهم ليس فقط لتبني الممارسات الإيجابية لاستهلاك الطاقة لتحقيق المزيد من الكفاءة والاستدامة عند استهلاكها، بل من خلال حثهم على توليد الطاقة الخاصة بهم بالاستفادة من أنظمة ألواح توليد الطاقة الشمسية. وتعتبر شركة إينوفا من الشركاء المميزين فيما يخص كامل دورة حياة مشاريع توليد الطاقة الشمسية، بداية من وضع الأفكار والمفاهيم ودراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بها، مروراً بعمليات التركيب والصيانة، وصولاً إلى مرحلة المراقبة لما بعد تركيب هذه الأنظمة. وقد مكننا هذا النهج المتكامل من ضمان تحقيق مستويات الأداء المطلوبة والوفورات الموعودة، بحيث يتمكن عملاؤنا من تحقيق أهدافهم الطموحة في مجال الاستدامة وتطوير أعمالهم التجارية في الوقت ذاته". 

 

ويشكل هذا المشروع جزءاً من شراكة أكبر تجمع كل من «إينوفا» ووحدة أعمال مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم» والتي تهدف إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل ثلاثة من مراكز التسوق التابعة لها بحلول نهاية العام 2018. ويتمثل الهدف الأبرز لهذه الشراكة في توفير حد أدنى يصل إلى 7.5 بالمائة من الطاقة المستخدمة في المراكز باستخدام الطاقة المتجددة في كافة المرافق الجديدة التابعة للشركة، وحد أدنى يصل إلى 5 بالمائة في المرافق والمراكز الحالية. وقد تم إنجاز الأعمال الخاصة بهذا المشروع في غضون عشر أسابيع، دون أن يتسبب المشروع بأي إزعاج أو تعطيل لأعمال الشركاء من متاجر التجزئة في واحد من أبرز مراكز التسوق التجارية وأكثرها نشاطاً في الإمارات العربية المتحدة.